لابد من عزل نواب التدريب وعلى رأسهم السادات ومحاكمتهم يا رئيس البرلمان المصرى

فجرت قضية تدريب بعض النواب علي أيدي جهات أجنبية جدلا واسعا خاصة بعد أن كشف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال أن هناك من حصل علي تدريب‏,‏ وقالت مصادر مسئولة إن رئيس إحدي اللجان البرلمانية بالمجلس قام مؤخرا باصطحاب عدد من النواب للمشاركة في مؤتمر سياسي خاص بمنظمات المجتمع المدني دون إذن من رئيس المجلس‏.‏
وأشار عبدالعال إلي أن هناك فارقا بين تدريب النواب وفق منهج علمي أكاديمي, سواء بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية, أو الاتحاد البرلماني الدولي, وتدريبهم في منتجعات سياحية, لكيفية رفض السياسة العامة, والموازنة العامة, لافتا إلي تلقيه فاكسا من الاتحاد البرلماني الدولي, جدد فيه حرصه علي تدريب النواب الجدد من خلال مؤسسات معترف بها, ومن خلال معهد التدريب بمجلس النواب.
وتابع: ذهب بعض النواب, وهذا حقهم, وما حدث أن هذه المراكز مدعومة من أماكن معينة, لتدريب النواب علي هدم الدولة, وترويج الأكاذيب تجاه الأوضاع الاقتصادية داخل مصر, مشيرا إلي رفضه سفر النواب إلي الخارج, ويجب تعامل المجلس بحزم مع كل من يخالف قواعده ولوائحه.
وقالت مصادر برلمانية ـ في تصريحات خاصة لـالأهرام المسائي ـ إن رئيس مجلس النواب فور علمه بهذه الواقعة أصابته حالة من الانفعال الشديد بسبب سفر هؤلاء النواب بدون علمه وإذنه, رغم إصداره تعليمات بالتنبيه علي النواب بعدم السفر إلي الخارج إلا بعد إبلاغه هو شخصيا بصفته رئيسا للمؤسسة التشريعية للبلاد.
من جانبه أكد النائب الدكتور صلاح حسب الله أن بعض النواب وجهت لهم الدعوة من بعض الهيئات الأجنبية للتدريب, ووافقوا عليها.
وقال لـالأهرام المسائي: في تقديري الشخصي طالما تم توجيه الدعوة إلي النواب لماذا يرفضون خاصة وأن الاتحاد البرلماني الدولي أرسل لرئيس مجلس النواب خطابا يؤكد فيه أن التدريب يكون من خلال معهد التدريب البرلماني والقنوات الشرعية.
وشدد علي رفضه لمثل هذا الأمر, وقال: إزاي أتعامل مع منظمات أجنبية غير معروفة وتكون من خلف الستائر, ونحن لدينا قنوات شرعية.
واستنكر نبيل زكي, المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع, تصريحات رئيس مجلس النواب بشأن تدريب نواب علي أيدي جهات أجنبية, واصفا إياها بـالفضيحة.
وقال إنه لا يليق بدولة مثل مصر أن يتم تدريب نوابها من خلال خبراء أجانب, مشيرا إلي أن الدولة المصرية تعد من أعرق الدول البرلمانية في العالم, ولديها خبراء ونواب سابقون ومخضرمون في كيفية التعامل مع لائحة المجلس والقواعد والتقاليد البرلمانية.
وأكد محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد, عضو مجلس النواب, أنه لا يجوز أن يتم تدريب أعضاء مجلس النواب من خارج مصر علي النظم السياسية مثل كيفية تقديم استجواب أو طلب إحاطة, موضحا أن التدريبات الخارجية تكون خاصة بالظهور الإعلامي فقط.
وقال شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار: نرفض تدريب أعضاء مجلس النواب من قبل جهات عليها علامات استفهام

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة