جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

-------------------------------

أخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوانى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع بداية عام جديد أتمنى فيه كل الخير لمن احب

اليكم هذا العدد الجديد من .....................................................................

 تم تقليل : 89% من الحجم الأصلي للصورة[ 573 x 617 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

-----------------------------------------------

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

----------------------------------------------------------------------------

بداية هذا العدد كالعادة مع صورة العدد .....والثقافة

------------------------------

ويارة الى معرض الفنان الاسبانى

خوسيه ماجول رومان وأحدى اللوحات المميزة فى معرضه

 تم تقليل : 98% من الحجم الأصلي للصورة[ 520 x 516 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

------------------------------------------------

خبر .............العدد

-------------------------

ضبط 68 قطعة أثرية بمنزل صاحب محل ملابس فى المنيا

ضبطت مباحث السياحة والآثار فى المنيا، الإثنين ، 68 قطعة أثرية ترجع للعصرين اليونانى والرومانى، داخل منزل صاحب محل ملابس، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء عبدالرحيم حسان، رئيس الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إخطاراً من المقدم عبدالسميع فرغلى، رئيس مباحث السياحة والآثار فى المنيا، يفيد بضبط 68 قطعة أثرية ترجع إلى العصرين اليونانى والرومانى فى منزل محمد. ع (47 عاما) صاحب محل ملابس فى قرية «صفط الخمار» بمركز المنيا.

وشملت المضبوطات تماثيل «باستت» واقفة تمسك شيئا بيديها، وهى عبارة عن رأس قط بطول 18 سنتيمتراً، وتمثال طوله 15 سنتيمتراً من «الفيسانس» على شكل آدمى مطلى باللون الأخضر يمثل شخصاً واقفاً يضع يديه إلى صدره والصدر مزين بقلادة، وتمثال من «الفيسانس» على شكل آدمى بطول 14 سنتيمتراً ورأس تمثال من الحجر الجيرى الآدمى تظهر به ملامح الوجهة بوضوح ومصفف الشعر بطول 60 سنتيمتراً، بالإضافة إلى 37 قطعة عملة، و3 قطع مسارج من الفخار عليها زخارف، و5 تماثيل من الفخار، و2 من الخشب، و1 من المعدن لامرأة فى وضع الجلوس، و14 قطعة عملة من المعدن الأصفر، وتمثال من الفخار على هيئة آدمى، وجعران من الحجر.

وأكدت لجنة ثلاثية من هيئة الآثار أن هذه القطع الأثرية محظور بيعها أو حيازتها طبقا لقانون الآثار. تحرر المحضر رقم 3 أحوال آثار المنيا، وأحيل المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة، حيث تولى عمر منتصر، مدير النيابة، التحقيق.

--------------------------------------------------

من بنك معلومات جريدة العادل الالكترونية

--------------------

ما معنى كلمة "يوجا" عند الهنود؟

الاتحاد

--------------------------------------------------------

قصة من داخل ............خبر

----------------------

سعد الدين إبراهيم: الفرقة «95 إخوان» ليست كذبًا.. والجماعة لديها «انتحاريون»

كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن قيادات الإخوان المسلمين لجأوا إليه بعد خروجه من السجن لأنهم كانوا يريدون التواصل مع الولايات المتحدة، خاصة أن السلطات المصرية وقتها كانت تمنع مثل هذا التواصل، حتى عندما كان يريد نائب أمريكي مثلا زيارة السجن، لم تكن السلطات تعطيه الإذن.

وأضاف «إبراهيم»، في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرته في عددها الصادر، الاثنين، أن الإخوان كانوا يرغبون في التواصل مع «واشنطن» سعيا للاعتراف بهم، و«لتحسين صورتهم لدى الأمريكيين والغرب بشكل عام، وتأكيد أنهم ليسوا بالبشاعة التي صورهم بها نظام مبارك»، وثالثا لرغبتهم في التعاون مع القوى الغربية.

وأكد أن «الإخوان» ما بين المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من الانتخابات، أرسلوا 30 من قياداتهم إلى الولايات المتحدة لطرق كل الأبواب وتقديم كل فروض الاستعداد للتفاهم والتعاون.

وحول ما تردد بشأن فوز الفريق أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة، قال: «بالفعل عرفنا بفوز شفيق من خلال مراقبتنا الخاصة للانتخابات، فكان لدينا 7 آلاف مراقب من مركز ابن خلدون، لكن مع ذلك لم نثر بلبلة في ذلك الوقت المبكر حرصا منا على إتمام التجربة الديمقراطية، وكان كل ما يهمنا أن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة»، مضيفا أنه استشعر التهديدات التي وجهها الإخوان للقائمين على العملية الانتخابية في حالة عدم إعلان فوز مرسي من التردد لمدة ثلاثة أيام في إعلان نتيجة الانتخابات، ثم صرف موظفي الدولة من أعمالهم قبل مواعيد انتهاء العمل بفترة طويلة يوم إعلان النتيجة، والتكثيف الأمني الملحوظ في ذلك اليوم في مختلف الشوارع والميادين، فيما يشبه حالة الطوارئ.

وأشار إلى أن كل ذلك تم لأن الإخوان المسلمين «هددوا بالفعل»، بل وذهب 500 من كوادرهم إلى ميدان التحرير وهم يحملون أكفانهم على أيديهم ويهددون إذا لم يعلن فوز الدكتور مرسي، فستكون هناك عمليات انتحارية في الأماكن العامة حول ميدان التحرير، موضحا أن قضية الفرقة «95 إخوان» ليست كذبا، وأنهم «لديهم ميليشيات وعناصر مستعدة للإقدام على عمليات انتحارية، وقد تأكدت من ذلك بحكم عملي ودراساتي على مدار أربعين عاما لكل الجماعات الإسلامية بما فيها الإخوان».

وتابع أن «قيادة مصر كانت تحتاج رجلا مختلفا»، بمعنى أن يكون أولا ذا خبرة على الأقل في أحد جوانب الحياة المعاصرة كخبرة إدارة عملية أو خبرة مشاركة عملية، مشيرا إلى أن «الدكتور مرسي خبرته لا تخرج عن عمله في جماعة الإخوان المسلمين وعمله الجامعي، ومن ثم ليست لديه خبرة في إدارة أي مؤسسة. فهو رجل دمث الخلق ومهذب وعالم في مجاله، لكن السياسة تحتاج إلى ما هو أكثر من ذلك بكثير».

---------------------------------------------

من أرشيف .....جريدة العادل لعام 2012 م

--------------------------

خبر ..........من هنا هناك

------------------------------

قطر تدعو إسرائيل للمشاركة في بطولة رياضية

قالت صحيفة ‘معاريف‘ أن الاتحاد الإسرائيلي للمبارزة تلقى دعوة رسمية من نظيره القطري للمشاركة في بطولة تستضيفها الدوحة بشهر فبراير المقبل.

وذكرت صحيفة 'معاريف' العبرية أن دعوة وصلت للاتحاد الإسرائيلي بشأن المشاركة في البطولة التي خصصت لها الدوحة جوائز مالية كبيرة.

وأشارت إلى المشاكل المتوقع إثارتها في قطر كبلد عربي في ظل مشاركة اسرائيل بالبطولة.

وتوقعت الصحيفة أن تثير المشاركة الإسرائيلية اهتماماً إعلامياً كبيراً، معربة عن أملها بأن تجري الأمور على ما يرام ويتم رفع علم اسرائيل في قطر دون مشاكل

------------------------------------------------

وأخيرآ مع الحكمة والخبرة و....

قال لى ................جدى

---------------------

الإذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض

----------------------------------------------------

ونحن نختتم هذا العدد بعون وتوفيق الله اقول

مهما عملوا يا بلدي فيكي***إحنــــــــــا لـيـكي واحنا بيكــــــــــــي

دا احنا يا ما خدنا منــــك***فيها إيه لو يوم نديكـــــــــــــــــــي

ومهما ختي يا مصر منا أر***خص حاجة الروح نهديكـــــــــــي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة

فيديو يوضح نزاع ما يسمى المعارضة السورية المرتزقة على التمويل الخارجى الذى يصل اليهم