جريدة العادل الالكترونية ليوم الاثنين 27 فبراير 2012 للأخبار المتنوعة

أسعد الله أوقاتكم مع عدد جديد من .............................

----------------------------
جريدة العادل الالكترونية ليوم الاثنين 27 فبراير 2012 للأخبار المتنوعة
------------------------------------
ومع البداية دائمآ و........................خبر اليوم
------------------------------

أصدقاء سوريا" يعترف بـ"المجلس الوطني" كممثل شرعي للسوريين
إعترف المؤتمر الدولي لأصدقاء الشعب السوري في بيانه الختامي مساء اليوم بالمجلس الوطني السوري باعتباره ممثلا شرعيا للسوريين الداعين للتغيير السلمي.
وأثنى المؤتمر في بيانه الذي صدر في ختام أعماله اليوم على جهود المجلس الوطني السوري الرامية إلى تكوين هيكل واسع وتنسيقي للمعارضة السورية ودعا المجلس إلى موصلة جهوده ومساعيه نحو سوريا حرة تحمى مواطنيها ويمتع فيها المواطنون بالمساواة.
وناشد مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي عقد بتونس جامعة الدول العربية عقد اجتماع حول المجلس الوطني السوري يضم العديد من المجموعات والشخصيات من المعارضة بمن فيهم الناشطون داخل سوريا والملتزمون بتحقيق تحول سياسي سلمى وذلك من أجل الاتفاق على ما يلي:
آلية تنسيق تمثل جميع الأطراف لتكريس العمل الجماعي قبل وخلال وبعد المرحلة الانتقالية وإصدار بيان واضح حول الانتقال في سوريا وفق مبادئ مشتركة وطبقا لمواثيق وقرارات الأمم المتحدة بشأن الحقوق الإنسانية والاجتماعية والسياسية بالإضافة إلى الالتزام بتشكيل حكومة مدنية فى المستقبل تعمل على حماية حقوق الأقليات.
وأعرب المؤتمر في بيانه الختامي عن قلقه الشديد إزاء الوضع الإنساني في سوريا بما في ذلك صعوبة التزود من الأغذية الأساسية والأدوية والوقود وأيضا التهديدات وأعمال العنف ضد الطواقم الطبية والمرضى والمنشآت الصحية في بعض المناطق .
وطالب المؤتمر الحكومة السورية بضرورة الوقف الفوري لكل أشكال العنف والسماح للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالوقوف على كل الحاجات الإنسانية بحمص ومناطق أخرى بكل حرية.
---------------------------------------------------------
صورة العدد
----------------------
معرض جريدة العادل للفنون الجميلة
------------------------------------------
فى كل عدد نعرض لوحة راقية من متاحف العالم
--------------------------------------------------

----------------------------------------------------------------------------------
والى مزيد من مناهل المعرفة والعلم مع ..............بنك معلومات جريدة العادل
-----------------------------------------------------
ليس للقمر غلاف جوي و الجبال تغطي معظم سطحه
---------------------------------------------------------------------
والى ................موضوع فى سطور
----------------------------------------
من أجنحة المكر العالمية
---------------------------

تزعُم الغالبية الساحقة من المستشرقين الغربيين أن الاستشراق (علم) يدرس حضارات الشرق عموماً وحضارة الإسلام على الخصوص.
وأولى بوادر الاستشراق تعود إلى عهد الراهب الفرنسي "جربرت" الذي انتُخِب بابا للكنيسة سنة 999م، والذي تعلَّم هو وغيره في الأندلس علوم العرب وثقافة الإسلام. وعادوا لنشرها من خلال معاهد خاصة باللسان العربي وثقافته. لكن ازدهار الاستشراق لم يحدث إلا في القرن 18م. وعُقد أول مؤتمر له سنة 1873م بفرنسا.
وتوسع نطاقه مع قيام المعسكر الإشتراكي، بغرض تسهيل إدماج المجتمعات المسلمة في العقيدة الشيوعية.
والاستشراق ليس علماً بل أيديولوجية ماكرة وظَّفت قناع العلم والبحث العلمي و(الموضوعية) في دراسة الدين الإسلامي والتاريخ الإسلامي وحضارته. وقناع العلم والموضوعية فخ ذكي للغاية مكن المستشرقين إلى اليوم، من اعتقال 99% من عقول النخبة المثقفة – العلمانية - من أبناء دار الإسلام والتغرير بهم ثقافياً وحضارياً بمن فيهم كبار المثقفين من أمثال طه حسين وسلامة موسى في المشرق العربي ومحمد أركَون وعبدالله العروي في المغرب العربي.
إذ تمكن الاستشراق تحت سلطة "علم" مزعوم- وما هي إلا أيديولوجية ماكرة - من زرع غاياته في عقولهم وقلوبهم، فأصبحوا المروجين لها بامتياز، حتى وإن لم يوافقوا على كل أدواته في البحث لغيرتهم الوطنية. إذ ظلت وطنيتهم في المضمون علمانية خالصة موالية لدوافعهم ومناهضة للهوية الإسلامية. فهي غيرة في سبيل الطين لا في سبيل الله خالق الطين. لقد ظلوا مخلصين للحداثة والتغريب حتى في لحظات نقدهم لأطروحات الاستشراق.
لا يمكن إدراك خطورة فخ الاستشراق عند المعسكرين الليبرالي والاشتراكي على نهضة الأمة الإسلامية وعلى دور المثقفين من أبنائها في هذه النهضة إلا بالكشف عن دوافعه ووسائله الفكرية ومجالات نشاطه بين ظهرانينا.
إن الدوافع الكبرى لمنشأ هذا العلم "الأيديولوجية" هي أولاً: الرغبة في تنصير المسلمين واحتلال دار الإسلام. فكان معظم الباحثين من علماء الاستشراق من رجال الكهنوت المسيحي الكاثوليكي البروتستانتي.
وهي ثانياً: الرغبة في إخراج المسلمين من عقيدتهم. فهو هدف مشترك بين مدرسة الاستشراق اليهودية والشيوعية والمدرسة النصرانية بعد فشل هذه الأخيرة في تنصير المسلمين. لقد توافقت المدارس الثلاث لصعوبة التنصير أو التهويد إلى دفع المسلمين نحو اعتناق النزعات المادية والإلحادية. وحثهم على العودة إلى النعرة القومية والعرقية لما قبل الإسلام لتمزيق وحدة دار الإسلام وتفكيك وحدة وهوية الأمة.
وهي ثالثاً: الرغبة المشتركة عندهم في بث مثلث (الدونية والإنهزام والوهن) في روع المسلم كمدخل للتمكين للعقل الغربي الغازي في دار العروبة و الإسلام.
تحقيق مثل هذا الأمر الجلل ألزمهم توظيف مناهج بحث مدمرة، مدعومة بسلطة "العلم" و"الموضوعية" و"النزاهة الفكرية" المزعومة. إن تشكيل أمة في دار الإسلام تجثم على نفسيتها الدونية والوهن الحضاري، باعتباره هدفاً مركزياً عند أيديولوجية الاستشراق، تمهيداً لاحتوائها وتمزيقها، غير ممكن من دون تجفيف مصادر تدفق الطاقة الحضارية عند المسلمين. أي: تجفيف منابع التدين الإسلامي، ومنابع الذاكرة التاريخية المجاهدة للأمة. وعملية التجفيف هذه تطلبت من المستشرقين صياغة مناهج للبحث ظاهرها علم نقدي وباطنها حقد تاريخي على الإسلام.. إن المستشرقين الذين كان غرضهم حقاً البحث العلمي الجاد والنزيه لتاريخ الإسلام وعقيدته قليلون جداً. وقد أدت ببعضهم تلك الروح العلمية الموضوعية والنزيهة إلى اعتناق الإسلام كدين.
لقد شملت موضوعات البحث الاستشراقي كل ميادين العمران الإسلامي، فشملت دراسة القرآن الكريم والسنة النبوية وروايتها، والسيرة النبوية، والعقيدة الإسلامية، والقانون والشريعة، والنظام السياسي، والفلسفة الإسلامية، والتاريخ والجغرافيا، واللغة والأدب والعلوم، والفن والشعر العربي الإسلامي والحياة الاجتماعية.
وجل الدراسات الاستشراقية كانت تنطلق من فكرة مسبقة، أي: فرضية مبيتة خبيثة حول موضوع البحث، ومعظمها أجمع على تكرار الحديث عن أخطر وسائل الغزو الفكري وهي: التشكيك، إلقاء الشبهات، دس المغالطات، نشر الأكاذيب والأباطيل (العلمية) والبحث عن الأفكار المرغوب فيها في حوادث التاريخ الإسلامي الهامشية أو لَيّ عنق الوقائع، فاعتبر الاستشراق الشيوعي مثلاً ثورة القرامطة في الخليج في العصر العباسي ثورة اشتراكية، قد دعت إلى مشاعة وسائل الإنتاج بين طبقات المجتمع.
------------------------------------------------------------
ورحلة جديدة مع خبر جديد و....................خبر من هنا وهناك
----------------------------------------

ضبط كيلو جرامين من البانجو و 50 شريط ترامادول بالعريش
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء اليوم من ضبط كيلو جرامين من البانجو المخدر وعدد 50 شريطا من حبوب الترامادول مع أحد باعة السجائر بالعريش .
وأكد مصدر أمنى أنه من خلال الحملات الأمنية لضبط أوكاروباعة المخدرات، تم إلقاء القبض على المدعو على م . ص .ع . بمنطقة كرم أبو نجيله بالعريش .. حيث تم ضبط كيلو جرامين من البانجو معبأة في جوال ، وعدد 50 شريطا من حبوب الترامادول داخل فاترينة لبيع السجائر بالمنطقة .
تم إحراز المضبوطات والتحفظ عليها .. كما تم عرض المتهم على الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه.
-----------------------------------------------------------------------
ومع عالم الخبرة والمعرفة بأمور الدنيا والحياة و....................قال لى جدى
----------------------------------

غالبا ما يضيع المال .. بحثاً عن المال
----------------------------------------------------------------------------------
والآن ...............الى عدد جديدان شاء الله تعالى أتمنى ان تجدوا به الجديد
مع خالص امتنانى لزيارتكم وتصفحكم هذا العدد من الجريدة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة