حلم مصر يتحقق من خلال ابن بسيون محمد صلاح

لقد كانت معظم مصر تأمل ان يفوز مصرى بلقب احسن لاعب فى افريقيا والتى لم يسبق لمصرى الفوز بها ومن يقول الخطيب فقد أخطا الخطيب فاز بجائزة احس لاعب افريقى من خلال جريدة هى الفرانس فوتبول وليس من خلال الاتحاد الافريقى نفسه اما محمد صلاح فله حكاية هذا الشاب الذى حقق حلم مصر كلها 

مثال حى على الكفاح والعزيمة وبذل الجهد لتحقيق الأحلام، شاب مصرى بسيط نشأ مثله مثل ملايين الشباب المصرى الذى ينشا نشأة بسيطة ويحلم بتنمية موهبته، ولكن هناك من يحلم فقط ويظل نائم فى الأحلام وهناك من يحلم وينهض من سرير أحلامه فيجرى ويبحث عن حلمه بل ويتشبث به حتى يصل لعنان السماء فى تحقيق تلك الأحلام.
نشأ محمد صلاح ابن قرية نجريج بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية فى أسرة بسيطة ولكن أحلامه كانت تفوق سنه وحقيقة واقعه، فبدأ مشواره الكروى فى نادى المقاولون العرب بالقاهرة وبدأ أول مبارياته فى الدورى الممتاز مع نادى المقاولون عام 2010 ونظراً لمستواه الراقى والعالمى وسرعته الملحوظة فى اللعب استقبل عروضاً كثيرة للاحتراف بالخارج حتى استقر على الانتقال لنادى بازل السويسرى كخطوة أولى للاحتراف بالخارج.


ومن ثم بدأت أنظار العالم تلتفت نحوه وجذب عدسات الكاميرات إليه بالداخل والخارج لتواضعه وابتسامته التى لا تفارق وجهه فى أصعب المواقف والأوقات فى المباريات، وتمكن فى وقت قصير من إثبات جدارته فى حجز مقعد له بأفضل أندية العالم وصعد سلم المجد درجة درجة حتى أصبح حديث العالم أجمع اليوم.
فبعد ما أحدثه من ضجة فى الشعب المصرى بأقدامه الذهبية وتأهل مصر لكأس العالم بروسيا 2018 أصبح أبو صلاح أو كما لقبه المصريون بعد ما فعله بـ"صلاح الخير" مثالاً واضحاً ونموذجاً يحتذى به فى الصبر والتعب والمكافأة بعد العناء.


 فمن مركز شباب بسيط إلى أفضل أندية أوروبا ومنها إلى أقدام ذهبية تقود المنتخب الوطنى للصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عاما تلك هى رحلة محمد صلاح الذى أصبح حديث العالم، فهى رسالة مباشرة لكل شاب مصرى فى قريته الآن أو مهما اختلف مكانه ليتخذ محمد صلاح قدوة له فى التمسك بحلمه مهما رآه بعيداً وكبيراً بالصبر والعرق تتحقق المستحيلات.

تعليقات

  1. قدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التهنئة للمنتخب المصري وللاعب محمد صلاح، والمدير الفني "كوبر"، بحصولهم على جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2017.

    وقال السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أتقدم بالتهنئة والتقدير للمنتخب المصري لكرة القدم على فوزه بجائزة أفضل منتخب أفريقي، كما أهنئ ابن مصر البار محمد صلاح لفوزه المستحق بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وأتقدم بكل التحية للشعب المصري على هذا الفوز الذي يبرز قيمة الجهد والإخلاص".

    وتوج محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي، التي يمنحها اتحاد القارة السمراء لكرة القدم "كاف".

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة