القناة الجديدة ذات فائدة كبيرة ياعم حازم


 القناة الجديدة ذات فائدة كبيرة ياعم حازم
------------------------------------
 حازم يوسف عبد العظيم إبراهيم، والشهير بحازم عبد العظيم (ولد سنة 1960، القاهرة ) سياسي ليبرالي مصري ينشط على الشبكات الإجتماعية. في يوليو 2011 تم ترشيحه كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكن سرعان ما تم استبعاده بعد اتهامه بأنه كان أحد أعضاء شركة سي أي تي التي ثُبت تعاملها مع إسرائيل يعمل حاليا كاستاذ مساعد بقسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة. تم اتهامه بالتحريض على العنف في مظاهرات المعارضة المصرية التي كانت تطالب برحيل محمد مرسي.
كشفت وسائل إعلامية عن تورطه في ملف فساد بحصوله على مبلغ مليون و 200 ألف جنيه كمكافآت خلال عام واحد عندما كان رئيسا لهيئة تكنولوجيا المعلومات
وفي مارس 2013 تم استدعائه للنيابة العامة ومنعه من السفر بعد اتهامه بالتحريض على التعدي على الأشخاص وإتلاف الممتلكات وتكدير السلم العام  وهي أحداث أعمال عنف وتخريب جرت في محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد بالمقطم
وعم حازم لانه تم ترشيحه كوزير اتصالات فى اول وزارة بعد نكسة 2011 ولم يتم الأمر وقف ضد الاخوان بعد ذلك ومن قبلهم المجلس العسكرى وشارك فى اللجنة التى قامت بالدعاية للفريق السيسى اثناء الانتخابات لرئاسة الجمهورية ولان السيسى نجح ولم يسند اليه أى منصب انقلب على السيسى وحكومة محلب وبدأ يهاجمها ويهاجم السيسى وأخيرآ قال ان قناة السويس الجديدة ليست ذات جدوى اقتصادية بالمرة رغم انه مهندس الكترونيات ولايفهم بالهندسة وهنا أقول له يا عم عبد العظيم :
القناة الجديدة تعمل على تحويل  المنطقة من مجرد معبر تجاري إلى مركز صناعي ولوجستي عالمي لإمداد وتموين النقل والتجارة.
للعلم يبلغ طول قناة السويس الأصلية 190 كيلومترا ويبلغ طول القناة الجديدة 72 كيلومترا منها 35 كيلو مترا حفر جاف و37 كيلومتر توسعة وتعميق للقناة الأصلية  ما يجعل القناة الجديدة فرعا للقناة الأصلية لتوسعة ومضاعفة وتسهيل دخول وخروج السفن.
تنافست 14 مجموعة شركات على تنفيذ القناة الجديدة وفاز بها تحالف يضم الجيش مع شركة دار الهندسة  يشرف على إنشاء المشروع لجنة وزارية يرأسها رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وتنفذه القوات المسلحة منفردة وبالشراكة مع دار الهندسة ومكاتب خبرة عالمية.
 القناة الجديدة تعمل على  توفير مليون وظيفة و تنمية 76 ألف كيلو متر على جانبي القناة واستصلاح وزراعة نحو 4 ملايين فدان  تمويل حفر القناة الجديدة مصري 100%.
تتضمن خطة تنمية قناة السويس 42 مشروعًا منها 6 مشروعات ذات أولوية، وهي :
1- تطوير طرق القاهرة/ السويس – الإسماعيلية – بورسعيد” إلى طرق حرة إنشاء نفق الإسماعيلية المار بمحور السويس للربط بين ضفتي القناة “شرق وغرب” وإنشاء نفق جنوب بورسعيد أسفل قناة السويس لسهولة الربط والاتصال بين القطاعين الشرقي والغربي لإقليم قناة السويس تطوير ميناء نويبع كمنطقة حرة وتطوير مطار شرم الشيخ وإنشاء مأخذ مياه جديد على ترعة الإسماعيلية حتى موقع محطة تنقية شرق القناة لدعم مناطق التنمية الجديدة.
2- إنشاء النفق تحت قناة السويس سيكون الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويتسع لأربع حارات وإقامة مطارين وثلاثة موانئ لخدمة السفن ومحطات لتمويل السفن العملاقة من تموين وشحن وإصلاح وتفريغ البضائع وإعادة التصدير وإقامة وادي السيليكون للصناعات التكنولوجية المتقدمة ومنتجعات سياحية على طول القناة، إلى جانب منطقة ترانزيت للسفن ومخرج للسفن الجديدة مما سيؤدي إلى خلق مجتمعات سكنية وزراعية وصناعية جديدة.
وفى النهاية تقول انها ليست ذات جدوى اقتصادية يا عم عبد العظيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 اسمح لى ان اسألك هل لو كان السيسى قد اسند اليك منصب وزير اتصالات او محافظ هل كان هذا سيكون رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا اعتقد لا لانى اعرفك جيدآ فأنت ابن من ابناء مجيدة والحدق يفهم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة