جريدة العادل الالكترونية ليوم الثلاثاء 31يناير 2012 م للأخبار المتنوعة



بكل الحب والاشتياق وبتوفيق الله كان هذا اللقاء ...وعدد جديد من .........

 تم تقليل : 86% من الحجم الأصلي للصورة[ 591 x 458 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

---------------------------------------------------
جريدة العادل الالكترونية ليوم الثلاثاء 31يناير 2012 م للأخبار المتنوعة
-----------------------------------------------------
صورة العدد
-----------------
حدث فى العالم
---------------------------
 تم تقليل : 88% من الحجم الأصلي للصورة[ 580 x 410 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

-----------------------------------------
خبر ............اليوم
------------------------

ضبط تمثال اثري في مطارده مع الشرطه بجهينه
بعد مطارده مثيره لقطاع البحث فرع الشمال بسوهاج مع تجار اثار بالصحراوي الغربي بطريق جهينه تم ضبط تمثال اثري يتراوح طوله ما يقرب من المترين بحوزه تجار اثار اثناء توجههم الي احد الزبائن لعرضه للبيع.
وردت معلومات الي الرائد حسام غلاب معاون مباحث قطاع شمال سوهاج تفيد بحيازه سياره ربع نقل لتمثال اثري قادمه من اسيوط في اتجاه سوهاج وعقب تقنين الاجراءات.
وبالتنسيق مع فرع البحث بطما بقياده المقدم عصام نبيل رئيس وحده المباحث تم عمل عده كمائن للسياره في الطرق المحتمل ان تمر بها وبطريق جهينه لدي محاوله استيقاف السياره رفض قائدها الوقوف فقام الرائد حسام غلاب والامين مصطفي موسي رئيس نقطه بني حرب من مطارده السياره 75 كيلوا حتي كمين الكوامل ولدي تضييق الخناق علي المتهمين قاموا بترك السياره وتم ضبط ثلاثه منهم وعثر بداخلها علي تمثال يتجاوز طوله المتر والنصف ..
تم تحرير محضر بالواقعه وبمواجهه المتهمين امام اللواء عاصم حكزه مدير المباحث اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار وكلفت اداره البحث بانتداب لجنه من الاثار لبيان اثريته وامر اللواء عبدالعزيز النحاس باحالتهم الي النيابه للتحقيق
---------------------------------------------
من ....بنك معلومات جريدة العادل
---------------------------------

نفيسة العلم
(نفيسة بنت الحسن)
داومت السيدة نفيسة على زيارة بيت الله الحرام، وقيل: إنها أدت شعائر الحج ثلاثين مرة، تذهب إلى هناك تتطهر من ذنوبها، وتجدد العهد مع الله على الطاعة، والاستجابة لأوامره، والابتعاد عن كل ما يغضبه، ثم تعود إلى مصر.
وكانت عظيمة القدر والمكانة عند أهل مصر، فكانوا يذهبون إليها، يلتمسون عندها العلم والمعرفة، بل كان يقصد دارها كبار العلماء، فقد تردد عليها الإمام الشافعى، فكانت تستقبله من وراء حجاب، وتناقشه فى الفقه وأصول العبادة وأحاديث الرسول (.
وحين مرض الإمام الشافعى أرسل إليها يطلب الدعاء له بالشفاء، لكنه مات بعد أيام بعد أن أوصى أن تصلى عليه السيدة نفيسة، فصلت عليه بعد أن صلى عليه الرجال، وحزنت من أجله. وكانت -رضى الله عنها- تجير المظلوم، ولا تستريح حتى ترفع الظلم عنه، فقد استجار بها رجل ثرى من ظلم بعض أولى الأمر، فساعدته فى رفع الظلم عنه، ودعت له، وعاد مكرمًا معززًا؛ فأهداها مائة ألف درهم شكرًا لها واعترافًا بفضلها، فوزعتها على الفقراء والمساكين، وهى لا تملك ما يكفيها من طعام يومها.
وبعد سبع سنوات من الإقامة فى مصر، مرضت السيدة نفيسة، فصبرت ورضيت، وكانت تقول: "الصبر يلازم المؤمن بقدر ما فى قلبه من إيمان، وحسب الصابر أن الله معه، وعلى المؤمن أن يستبشر بالمشاق التي تعترضه، فإنها سبيل لرفع درجته عند الله، وقد جعل الأجر على قدر المشقة، والله يضاعف لمن يشاء، والله واسع عليم". وتقول أيضًا: "لقد ذكر الصبر فى القرآن الكريم مائة وثلاث مرات، وذلك دليل على قيمة الصبر وعلو شأنه وحسن عاقبته".
ولما أحست السيدة نفيسة أن النهاية قد اقتربت، أرسلت إلى زوجها إسحاق المؤتمن، تطلب منه الحضور وكان بعيدًا عنها.
وفى صحن دارها، حفرت قبرها بيدها، وكانت تنزل فيه وتصلى كثيرًا، حتى إنها قرأت فيه المصحف مائة وتسعين مرة وهى تبكى بكاء شديدًا.
وكانت السيدة نفيسة صائمة كعادتها، فألحوا عليها أن تفطر رفقًا بها، وهى فى لحظاتها الأخيرة، لكنها صممت على الصوم برغم أنها كانت على وشك لقاء الله، وقالت: واعجبًا، منذ ثلاثين سنة أسأل الله تعالى أن ألقاه وأنا صائمة، أأفطر الآن؟! هذا لا يكون. ثم راحت تقرأ بخشوع من سورة الأنعام، حتى وصلت إلى قوله تعالىsad.gif لهم دار السلام عند ربهم وهو وليهم بما كانوا يعملون)[الأنعام: 127].
ففارقت الحياة، وفاضت روحها إلى الله، فبكاها أهل مصر، وحزنوا لموتها حزنًا شديدًا، وحينما حضر زوجها أراد أن ينقل جثمانها إلى المدينة، لكن الناس منعوه، ودفنت فى مصر. فرحمة الله عليها.
--------------------------------------------------
خبر ..........من هنا هناك
------------------------------

حريق يلتهم 3 اشخاص في شقة بباب الشعرية
لقيت ربة منزل مصرع هي وابنها وفتاة قريبتها فى حريق بشقتهم أثناء نومهم، حيث أصيبوا باختناق من شدة الدخان كما حرقت النيران أجزاء من أجسادهم وتم نقل الجثث الثلاث إلى المستشفى وأمر اللواء محسن مراد، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة بانتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق وتولت النيابة التحقيق.
حيث تلقى اللواء عبدالعزيز توفيقأ مدير إدارة الدفاع المدنى بالقاهرة بلاغا فجر اليوم بنشوب حريق هائل فى شقة بالطابق الثانى بدرب البحر بمنطقة باب الشعرية
وتمكنت على الفورثلاث سيارات اطفاء من السيطرة على الحريق، وتبين من التحريات التى أشرف عليها العميد سامى لطفى، نائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة، وفاة ربة منزل تدعى فاطمة رجب 40 سنة وطفلها ياسين عادل 3 سنوات وقريبتها ورد محمد 17 سنة حيث أصيبوا باختناق من الدخان الكثيف كما أصيبوا بحروق بأجزاء متفرقة من أجسادهم
وكشفت التحريات أن الحريق قد اشتعل فى الثالثة من صباح اليوم، وكانت الضحايا كلهم نائمين، إثر حدوث ماس كهربائى بمفتاح الكهرباء الخاص بموتور المياه فاندلعت النيران بالشقة ولم يشعروا بالنيران إلا بعد إصابتهم بحالة اختناق شديد ولم يتمكنوا من الهروب من النيران التى اتت على محتويات الشقة بالكامل، وتم انتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق
----------------------------------------------
موضوع العدد
--------------------
رحلوا عن عالمنا فى عام 2011
----------------------------------------
 تم تقليل : 96% من الحجم الأصلي للصورة[ 528 x 439 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

طلعت السادات: محامي وسياسي مصري شهير، وانتخب لعدة دورات كنائب مستقل بمجلس الشعب المصري، وهو أيضا أحد المتنازعين على رئاسة حزب الأحرار، ومؤسس حزب مصر القومي بعد ثورة 25 يناير. كان طلعت السادات نائبا صاحب مواقف معارضة خلال فترة حكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وقدم للمحاكمة العسكرية لاتهامه الجيش المصري بالتهاون في حماية الرئيس الراحل محمد أنور السادات أثناء اغتياله في حادث المنصة، وقضى سنة بالسجن وخرج في أغسطس 2007. قرر الترشح لمنصب رئيس الحزب الوطني الديمقراطي بعد ثورة 25 يناير خلفا للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وغير اسم الحزب إلى الحزب الوطني الجديد لكن القضاء المصري أصدر حكما بحل الحزب. قرر السادات تأسيس حزب جديد هو حزب مصر القومي، وتوفى طلعت السادات إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 57 عاما في 20 نوفمبر 2011.
------------------------------------------------
قال ........لى جدى
---------------------
عن الأمثال العالمية
-------------------------
يمكنك أن تبعث النصائح والمواعظ ولكنك لا تستطيع بعث مكارم الأخلاق . ( مثل تركي
-------------------------------------------------
http://al-adel.com/main/
أقول لكم شكرآ لتصفحكم هذا العدد وأرجو ان يكون قد اعجبكم والى عدد الغد بأذن الله تعالى .......والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة