جريدة العادل الالكترونية ليوم الأثنين 30 يناير 2012 م للأخبار المتنوعة



بكل الحب والاشتياق وبتوفيق الله كان هذا اللقاء ...وعدد جديد من .........
 تم تقليل : 84% من الحجم الأصلي للصورة[ 607 x 541 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

---------------------------------------------------
جريدة العادل الالكترونية ليوم الأثنين 30 يناير 2012 م للأخبار المتنوعة
-----------------------------------------------------
صورة العدد
-----------------
حدث فى العالم
---------------------------
 تم تقليل : 88% من الحجم الأصلي للصورة[ 580 x 410 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

-----------------------------------------
خبر ............اليوم
------------------------

دعوى تطالب بوقف بث “أون تي في” بتهمة التحريض ضد العسكري .. والأمور المستعجلة تنظرها 6 فبراير
تنظر الدائرة مدني الثانية بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية للأمور المستعجلة في 6 فبراير المقبل الدعوي المقدمة من قبل المحامي طارق محمود والتي تطالب بوقف بث قناة “أون تي في” المملوكة لرجل الاعمال نجيب ساويرس، والتي يتهم فيها القناة باثارة القلاقل والفوضي وتكدير السلم والامن الاجتماعي وتحريض الرأي العام علي المؤسسة العسكرية والشرطية عن طريق خطة ممنهجة من قبل الاعلاميين يسري فودة وريم ماجد، بحسب الدعوى.
وقال المحامي طارق محمود في دعوته التي تحمل رقم 169/2012 أن كل من “أخر كلام” و”بلدنا بالمصري” ساهموا في التحريض علي مؤسسات الدولة وذلك باستضافة أشخاص هدفها الوحيد الهجوم علي مؤسسات الدولة وترتيب بعض المداخلات التليفونية وتوجيه أسئلة تحريضية.
وذكر طارق في دعوته إلى أنه انتشر في الفترة الاخيرة دعوات علي مواقع التواصل الاجتماعي والاخباري لدعوة الجهات و الحركات المجهولة والدعوات الي ثورة جديدة، وطالبت في دعواه بوقف بث قناة “اون تي في” ووقف بث برنامجي ” أخر كلام” الذي يقدمه المذيع يسري فودة وبرنامج “بلدنا بالمصري” والتي تقدمه المذيعة ريم ماجد
---------------------------------------------
من ....بنك معلومات جريدة العادل
---------------------------------
نفيسة العلم
(نفيسة بنت الحسن)
كانت من العابدات الزاهدات القانتات لله، كما كانت مصباحًا أضاء الطريق للسالكين الحيارى، وقدوة احتذاها أهل التقوى والإيمان.
فى مكة المكرمة، ولدت نفيسة بنت الحسن بن زيد بن الحسن ابن على بن أبى طالب، وكان ذلك اليوم السعيد بعد مائة وخمسة وأربعين عامًا من هجرة الرسول ( عام 145هـ.
وفى البلد الحرام عاشت نفيسة مع أحفاد رسول الله (، فتأثرت بهم، وسارت على منهجهم؛ فحفظت القرآن الكريم، وأقبلت على فهم آياته وكلماته، كما حفظت كثيرًا من أحاديث جدها (.
نظرت نفيسة إلى الدنيا، فوجدتها فانية زائلة، فأعرضت عنها، وزهدت فيها، وأقبلت بوجهها إلى الله، تستغفره، وتتوسل إليه، وتطلب منه العفو والغفران، ولما بلغت نفيسة مبلغ الشابات؛ تقدم لخطبتها ابن عمها إسحق المؤتمن بن الإمام جعفر الصادق، فرضيته زوجًا لها.
وفى المدينة المنورة، عاشت نفيسة آمنة مطمئنة، وفتحت بيتها لطلاب العلم، تروى لهم أحاديث رسول الله (، وتفتيهم في أمور دينهم ودنياهم، حتى أطلقوا عليها اسم: "نفيسة العلم والمعرفة".
وفى عام مائة وثلاثة وتسعين من الهجرة (193هـ)، وصلت السيدة نفيسة إلى مصر بصحبة والدها وزوجها، واستقرت فى الفسطاط بدار ابن الجصاص وهو من أعيان مصر، وقد اُستقبلت استقبالا حافلا، وسر أهل البلاد بقدوم حفيدة رسول الله (.
واستمرت نفيسة فى حياة الزهد والعبادة، تقوم الليل، وتصوم النهار، حتى طلب منها زوجها ذات يوم أن ترفق بنفسها، فقالت: "من استقام مع الله، كان الكون بيده وفى طاعته". وكانت تعرف أنها لكى تفوز بجنة الخلد، فلابد لها أن تجتهد فى العبادة، وأن تبتعد عن ملذات الدنيا، تقول: "لا مناص من الشوك فى طريق السعادة، فمن تخطاه وصل"
--------------------------------------------------
خبر ..........من هنا هناك
------------------------------

فتاه تايوانية سئمت من إنتظار العريس فقررت الزواج من نفسها
لتايوانية ‏(Chen Wei-yih) البالغة من العمر ثلاثين عاما، حققت ما تتمناه كل فتاة منذ نعومة أظفارها في أن تلبس الفستان الأبيض الطويل و الطرحة البيضاء الجميلة و تحمل باقة ورد في يدها و تستمتع بالعشاء مع الأهل و الأصدقاء في حفل زفاف هو الأول من نوعه و الذي ستزف فية شين، ليس الى رجل و سيم، و إنما الى نفسها.
أرادت شين، من خلال هذا التحدي، إثبات أن المفهوم الاسيوي بأن الفتاة العزباء غير مستقرة ما هو إلا مفهوم خاطئ. تقول شين أن عملها و خبرتها في وضع جيد و لكنها لم تجد الشريك المناسب لها، وأضافت أن عليها أن تحب نفسها أولا قبل أن تحب أي أحد اخر.
تخطط شين للذهاب في رحلة شهر عسل “فردية” إلى أستراليا.
----------------------------------------------
موضوع العدد
--------------------
رحلوا عن دنيانا فى عام 2011
-------------------------------
 تم تقليل : 96% من الحجم الأصلي للصورة[ 529 x 421 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

خيري شلبي: كاتب وروائي مصري ولد بمحافظة كفر الشيخ، وعرف بأعماله الأدبية التى تحلل جوانب المجتمع المصري خاصة الطبقات المهمشة، ومن أبرز أعماله صالح هيصة، ونسف الأدمغة، وزهرة الخشخاش، ووكالة عطية، وصحراء المماليك، وإسطاسية بالإضافة إلى روايات ومجموعات قصصية تركت أثرها على الساحة الأدبية في مصر مثل الأوباش، وبطن البقرة، ونعناع الجناين. حصد شلبي على مدار مشواره الأدبي العديد من الجوائز مثل جائزة الدولة التشجيعية في الآداب (1980-1981)، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى في نفس العام، وجائزة أفضل رواية عربية عن رواية "وكالة عطية"، وجائزة الدولة للآداب في 2005، ورشحته مؤسسة "امباسدورز" الكندية للحصول على جائزة نوبل للآداب. وقد تحولت روايات خيري شلبي إلى عدد من المسرحيات والأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية. توفى الأديب خيري شلبي عن عمر يناهز 73 عاما فجر يوم 9 سبتمبر 2011.
------------------------------------------------
قال ........لى جدى
---------------------
عن الأمثال العالمية
-------------------------
من أراد أن يبقي بيته نظيفاً فليمنع من دخوله امرأة أو كاهناً أو حماته . ( مثل فرنسي
-------------------------------------------------
http://al-adel.com/main/
أقول لكم شكرآ لتصفحكم هذا العدد وأرجو ان يكون قد اعجبكم والى عدد الغد بأذن الله تعالى .......والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة