جريدة العادل الالكترونية ليوم الأحد 29 يناير 2012 م للأخبار المتنوعة



بكل الحب والاشتياق وبتوفيق الله كان هذا اللقاء ...وعدد جديد من .........
 تم تقليل : 79% من الحجم الأصلي للصورة[ 648 x 698 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

---------------------------------------------------
جريدة العادل الالكترونية ليوم الأحد 29 يناير 2012 م للأخبار المتنوعة
-----------------------------------------------------
صورة العدد
-----------------
حدث فى العالم
---------------------------

-----------------------------------------
خبر ............اليوم
------------------------

العثور على 17 من صيادي المركب المصرية الغارقة على الحدود البحرية بين مصر والسودان
قال بكري ابو الحسن نقيب الصيادين بالسويس أن السلطات السودانية تمكنت من العثور على قارب نجاة على متنه 17 صيادا من الصيادين الذين غرقت بهم مركب الصيد (ياسمين الداش) أول أمس عند الحدود البحرية بين مصر والسودان.
وأضاف أن مركز البحث والإنقاذ إبلاغه صباح اليوم بأنه تم العثور على القارب وانه تم نقل الصيادين الآن إلى اقرب منطقة آمنة.
وتابع انه قوات الإنقاذ تواصل حاليا البحث عن مركب آخر على متنه نحو 18 صيادا آخرين.
وكانت السفينة قد تعرضت فجر أمس للغرق في منطقة جبل الدود عند السواحل السودانية بسبب سوء الأحوال الجوية وعلى متنها 35 صيادا مصريا.
ويشارك مركز البحث والإنقاذ المصري بثلاث قوارب تم الدفع بها إلى المنطقة في عملية البحث عن القارب المفقود.
---------------------------------------------
من ....بنك معلومات جريدة العادل
---------------------------------
القعقاع بن عمرو التميمى
عاش القعقاع حتى شهد الفتنة التي حدثت بعد مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه ومبايعة علي. ثم ما كان من مطالبة علي بقتل من شاركوا في قتل عثمان وكان على رأس
هؤلاء عائشة أم المؤمنين وكان القعقاع مع علي بن أبي طالب ويرى مصالحة القوم. واختاره علي بن أبي طالب كرم الله وجهه للسفارة بينه وبين أهل البصرة الذين تجمعوا
للمطالبة بدم عثمان. وكان مما قاله القعقاع لهم: إن أبيتم إلا مكابرة هذا الأمر واعتسافه كانت علامة شر وذهاب هذا الثأر فآثروا العافية ترزقوها، وكونوا مفاتيح الخير،
ولا تعرضونا للبلاء، ولا تتعرضوا له فيصرعنا ويصرعكم؛ وأشرف القوم على الصلح، ولكن قوما لم يطمئنوا إلى حقن الدماء فأشعلوا الحرب.
--------------------------------------------------
مقال اليوم
------------------
نداء للمجلس الأعلى للقوات المسلحة
--------------------------------------
بقلم الاستاذ /صلاح بديوى
--------------------------
IMG]http://img02.arabsh.com/uploads/image/2012/01/28/0d33434d6cf7.jpg[/IMG]
لأن جيشنا وعقيدتنا في خطر، والأعداء يتربصون بنا، وهم يستهدفون هويتنا وأجنادنا، ولأن بيننا أقلية، متعددة الألوان والأطياف، باتت تستبدل الدين بالدنيا، لا لشيء إلا كراهية لعقيدتنا، حتى وان ادعت تلك الأقلية خلاف ذلك، فأننا نعلنها بوضوح كأغلبية تعرف قيمة خير أجناد الأرض، وتؤمن بهويتها إيمانا راسخاً، أن جيشنا في قلوبنا، لأنه منا، وحامي ديارنا وأرضنا وعرضنا، واستراتيجيا ً نحن معه دوما وعلي طول الخط .
وعلي الأقلية طائفية كانت أم غير ذلك، أن تحترم القانون وتعيش مثل كل الأقليات في اعتي الدول الديمقراطية في العالم، طالما أنها أخفقت وفشلت فشلا زريعا ً في نيل ثقة الشعب، وعلي الأقلية أن تعلم أن النظام الذي كان تبتزه بموالاة واشنطن للحصول علي امتيازات قد سقط إلي الأبد، ولم يتبق أمامها إلا دستور سنضعه ونرتضيه جميعا وقانون يساوي بين كل أبناء الوطن.
وعلي الأقلية أن تعلم أيضا ً، أننا نتابع كل التظاهرات، والتي منها تظاهرات تنظمها تحالفات وهمية "هزؤ" تنسب نفسها للثورة، تلك التحالفات المشار إليها، باتت اللعوبة، بأيدي من يتلقون دعما ً خارجيا "مادياً ومعنوياً" لتخريب الوطن، وهز استقراره، وتهديد أمنه القومي، وتلك التحالفات أيضا ً تنشر الفتنة في ربوع بلادنا، وتضم بضعة مئات من صغار السن في كل محافظة، تحركهم عناصر وكيانات قريبا ً جداً سيعرف هؤلاء الصغار، حجم الأموال التي تلقتها تلك العناصر من دوائر خارجية، وكيف تم تضليلهم واستخدامهم ليكون مثل الدببة التي تقتل أصحابها.
ويطالب هؤلاء الصغار أو الشباب الفوضوي الآن بإطاحة "المجلس الأعلى للقوات المسلحة" والسيد المشير قائده، ومحاكمتهم وقطع رقابهم إن أمكن، وتسليم السلطة لعناصر لها ارتباطات خارجية، فتلك المطالب وجدنا صحيفة تعبر عن حزب ليبرالي تبرزها مؤخرا ً في مانشتاتها الرئيسية.
ومع متابعتنا لتلك التظاهرات والتحركات التي تتحرك تحت شعارات ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، نتابع مخطط منظم ومدعوم خارجياً تقوده وسائل إعلام ومنظمات حقوقية وساسة، جعلوا من هؤلاء الصغار وكبار معهم أدوات بأيديهم وضللوهم في سبيل الشيطان، لا في سبيل حق كما يدعون، تلك المنظومة باتت تلقن الفوضويين الآن ما يطرحونه من شعارات بتظاهراتهم، تلك التظاهرات التي تقابلها الجماهير بالقذف بالطوب وغير ذلك، وتحرضهم علي مواصلة التظاهر، وتغريهم بعوامل المال والشهرة .
المهم، تظاهرات مئات الفوضويون بالقاهرة والأقاليم الآن لإطاحة "العسكري" لا تعنينا، ولا نعتقد أنها تعني "المجلس الأعلى للقوات المسلحة"، لأن هذا المجلس يعرف أن غالبية الشعب الكاسحة تقف داعمة له، لا تعنينا في شيء تلك التظاهرات، سوي أنها تظاهرات تعبير عن رأي، ولأصحابها الحرية في ذلك، ومن المفترض أن حرية التظاهر ينظمها قانون، بيد انه إذا ما خرجت حرية التعبير عن هذا المسمي، ولجأ من يقومون بها لأي نوع من أنواع العنف أو الخروج علي القانون، فإننا نقترح أحالة الخارجين علي القانون لمحاكمات عسكرية بتهمة ممارسة البلطجة.
ويقولون أنهم ثوار حقيقيون، ولا ندري بأي صفة، فمن يتظاهرون الآن غالبيتهم العظمي بل الكاسحة لم تجرب الحبس ولو ليوم واحد أيام مبارك، بل كان منهم عملاء لجهاز مباحث امن الدولة، ومن يحركونهم يتقاضون دعما خارجيا، ونعرف بالإسم من أنشأ لمن يحركونهم جمعياتهم الحقوقية، نظير تعاونهم مع جهاز مباحث امن الدولة المنحل، ونعرف أيضا الدوائر التي مولت لهم صحفهم وفضائياتهم، والعناصر بأمن الدولة التي منحتهم التراخيص قبل الثورة وبعدها.
نعرف لماذا أسسوا لهم تلك الجمعيات، وسمحوا لهم بإصدار صحف وبث فضائيات، وكيف كانوا يقتسمون معهم الدعم الخارجي، وقتها كان الثوار الحقيقيون في سجون مبارك ومعتقلاته يعذبون ويسحلون ويصفون جسديا، وتقصف أقلامهم أن كانوا صحفيين وتغلق منابرهم الإعلامية.
الآن بات من يعملون في قنوات إعلامية للفلول تتلقي دعما ً خارجياً، ويتلقون أجور خيالية ثوار، نعم ثوار في قنوات إعلامية ممولة من دول عربية وإسلامية ومن أوروبا وأمريكا، ثوار يتقاضون عشرات الآلاف من الجنيهات ومئات الآلاف, وبات من يعملون في صحف ممولة من الخارج، وبات من يقودون منظمات حقوقية أسستها لهم مباحث امن الدولة، باتوا جميعا ً ثوارا، وبات زهرة شبابهم، واحلي أيام عمرهم بالسجون، وقصفت أقلامهم ، وشردوا ، باتوا جميعا ً عملاء للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وباتوا مرتزقة للجيش..؟ هكذا يقول عنهم مرتزقة التمويل الأجنبي.
وما أحلاها من عمالة ... العمالة للجيش المصري وقادته، ...فالعمالة للجيش الوطني ومجلسه أفضل ألف مرة من العمالة لـ"CIA" وللموساد ودوائر أخري، بل لا تقارن لأن الجيش هو أبي وأبيك وأخي وأخيك وأختي وأختك وابني وابنك وخالي وخالك ...الخ، كبرت كلمة تخرج من أفواههم، أن يقولوا إلا كذبا وبهتانا وزورا.
أننا بصفتنا الشخصية نتوجه بنداء للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولأبطال جهاز الأمن القومي في مصر، أن لا ينتظروا تدمير الوطن بأيدي هؤلاء الصغار، ومن يقف خلفهم من مرتزقة التمويل الأجنبي ساسة أو إعلاميين أو قادة منظمات، وأن يضربوا ضربتهم مسلحين بتأييد شعبي كاسح، لم يتوفر من قبل لأي زعيم مصري، وهو ما يؤكده الواقع .
وأناشد هؤلاء الأمناء الأوفياء أصحاب الفضل أن يقدموا هؤلاء المرتزقة من رجال الأعمال الذين أسسوا صحفا ً وفضائيات، وتلك العناصر من أصحاب منظمات أمن الدولة التي تحولت لأحضان خارجية، وانفردت بتلقي التمويل الأجنبي، وساسة "المارينز" المتحدثين بالعربية، والملوثة أيديهم بمصافحة أعداء لنا وبطونهم بالمال الحرام، إن يضربوهم بالقانون، ويقدموهم فورا ً لمحاكمات وطنية، و"طظ" في أي ضغوط خارجية أو تهديدات علي حساب أمننا القومي
-----------------------------------------.
خبر ..........من هنا هناك
------------------------------

لجنة نرويجية تجيز الحجاب للقاضيات والشرطيات المسلمات
جازت لجنة السياسة الأخلاقية الحكومية النرويجية للقاضيات والشرطيات المسلمات إرتداء الحجاب أثناء مزاولاتهن للعمل بالرغم من أن القانون يتعارض في الوقت الحالي مع هذا الاتجاه.
وذكرت صحيفتا "فارت لاند" و"آفتنبوستن" الثلاثاء أن اللجنة الحكومية شكلتها وزيرة الثقافة النرويجية آنيكن هوتفلت - التي تنتمي لحزب العمل - منذ ستة أشهر لتعمل على تطوير سياسة البلاد تجاه الأديان.
وآوضحت الصحيفتان أن اللجنة ترغب في إتاحة المتنفس أمام جميع الرموز الدينية دون تمييز إرتداء الصليب للمسيحيين أو الحجاب للمسلمين أو قلنسوة الكيبا لليهود في الخدمات العامة.
واكد أعضاء اللجنة ضرورة تغير نظرة المجتمع النرويجي في التعامل مع الأفراد الذين ينتمون إلى ديانات مختلفة .
كما أكدت رئيسة اللجنة أن هناك إرادة جادة في توجه النرويج إلي منحى مختلف عن ذلك الذي إتبعته فرنسا عندما حظرت لجنة برلمانية منذ عامين تقريبا إرتداء الحجاب في جميع الأماكن العامة.
----------------------------------------------
موضوع العدد
--------------------
رحلوا عن عالمنا فى عام 2011
-------------------------------------

هند رستم: أشهر نجمة إغراء في تاريخ السينما العربية، ولُقبت بـ"مارلين مونرو الشرق" نسبةً لملامحها الأجنبية. وُولدت هند في حي محرم بك بالإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني بالعمل ككومبارس في عدد من الأفلام، من أشهرها فيلم "غزل البنات" مع ليلى مراد، ثم جاءت انطلاقتها في منتصف خمسينيات القرن الماضي، عندما أسند لها أستاذها "مخرج الروائع" حسن الإمام أول بطولة مطلقة في فيلم "بنات الليل"، لتنطلق بعدها في السينما وتصبح من نجمات الصف الأول إلى جانب فاتن حمامة وشادية ومريم فخر الدين. ويبلغ رصيد هند رستم السينمائي ما يقرب من الـ 80 فيلماً، اختير 4 منها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، وهي "باب الحديد"، و"رد قلبي"، و"صراع في النيل"، و"بين السماء والأرض". واعتزلت هند رستم الفن عام 1979 لتتفرغ بعدها لإبنتها الوحيدة "بسنت" وحفيدها، وزوجها طبيب أمراض النساء والولادة محمد فياض، الذي توفي في 2009، ليشكّل هذا النبأ صدمة لهند التي كانت تحبه حباً شديداً، حتى رحلت بعده في 8/8/2011 عن عمر يناهز 82 عاماً إثر أزمة قلبية مفاجئة.
------------------------------------------------
قال ........لى جدى
---------------------
عن الأمثال العالمية
-------------------------

-------------------------------------------------
http://al-adel.com/main/
أقول لكم شكرآ لتصفحكم هذا العدد وأرجو ان يكون قد اعجبكم والى عدد الغد بأذن الله تعالى .......والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة