جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 28 يناير 2012 م للأخبار المتنوعة



بكل الحب والاشتياق وبتوفيق الله كان هذا اللقاء ...وعدد جديد من .........
 تم تقليل : 89% من الحجم الأصلي للصورة[ 574 x 570 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

---------------------------------------------------
جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 28 يناير 2012 م للأخبار المتنوعة
-----------------------------------------------------
صورة العدد
-----------------
حدث فى العالم
---------------------------
 تم تقليل : 88% من الحجم الأصلي للصورة[ 580 x 410 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

-----------------------------------------
خبر ............اليوم
------------------------

شرطة الأثار تضبط 679 قطعة أثرية بمخزن بأكتوبر مملوك لأجنبى
عثر رجال الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار علي 679 قطعة أثرية بمخزن سري بمدينة 6 أكتوبر يملكه مواطن تركي الجنسية كان قد سبق ضبطه في مطار القاهرة وبحوزته 4 قطع أثرية.
تعود الواقعة إلي يوم 17 يناير الماضي، عندما كان يستعد بيناز يونس "37 سنة - تركي الجنسية – تاجر ملابس جاهزة" لمغادرة البلاد إلي إسطنبول عن طريق مطار القاهرة وبتفتيشه عثر معه علي عدد 4 قطع أثرية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
وبتكثيف رجال قطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحرياتهم لمعرفة مصدر تلك القطع الأثرية المضبوطة بحوزة المتهم وملابسات تحصله عليها، أسفرت تحرياتهم عن مزاولته نشاط الاتجار بالآثار وقد أعترف المتهم بأنه في الآونة الأخيرة تمكن من تجميع كمية كبيرة من القطع الأثرية مختلفة العصور وأخفاها بمخزن سرى خاص به بالحى الأول بدائرة قسم أول 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد الخدمات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة لاستهداف المخزن المشار إليه، حيث تمكنت القوات من ضبط (679) قطعة أثرية.
وكانت المضبوطات كالتالي "3 تابوت خشبي بهيئة آدمية ترجع لعصور مختلفة، 1 كفن من الكارتوناج (الكتان والجص) ترجع للعصر الفرعوني، 29 قناع من الخشب ترجع للعصر المتأخر من الحضارة الفرعونية، 2 قناع من الطين المغطاة بطبقة من الجص الملون و13 مسند رأس من الخشب و7 تماثيل أزورية من الخشب ترجع للعصر المتأخر من الحضارة الفرعونية، 4 تماثيل خشبية للمعبودة إيزيس والرابعة للمعبودة نيفتيس، 93 لمركب خشبي وتماثيل بحارة من الخشب ترجع لعصر الدولة الفرعونية الحديثة".
وتمثلت باقي المضبوطات في "37 تمثال أوشابتى ترجع لعصر الدولة الفرعونية الحديثة، 19 تمثال من الخشب بعضها على هيئة طيور و10 قطع من الخشب و2 غطاء إناء حفظ أحشاء من الحجر الجيرى بهيئة بشرية ترجع لعصر الدولة الفرعونية الحديثة، 4 ألواح خشبية عليها زخارف كتابات فرعونية وأخرى قبطية، 3 رؤوس كباش و11 ختم من الخشب ترجع للعصر القبطى".
وعثر أيضا بالمخزن علي "1 قبوة لسيدة ذات شعر مصفف، قلادة ذهبية ترجع لعصر الدولة الفرعونية الحديثة، 294 قطع عملة من البرونز ترجع لعصر اليونانى الرومانى، 29 قطعة عملة مستديرة عليها كتابات بحروف عربية ترجع للعصر الإسلامى، 117 قطعة مختلفة الأحجام والأشكال للأوانى والنعال والتمائم والخرز ترجع للعصور المختلفة".
وبعرض القطع المضبوطة والسابق وصفها على لجنة أثرية قررت أثريتها وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيق.
---------------------------------------------
من ....بنك معلومات جريدة العادل
---------------------------------

قال عنه أبو بكر لا يهزم جيش فيه القعقاع بن عمرو التميمي.// فقد أرسل
عمر بن الخطاب وهو أمير المؤمنين إلى قائد جيوشه في الشام أبي عبيدة بن الجراح أن يرسل الجند الذين جاؤوه من العراق مع خالد بن الوليد إلى سعد بن أبي وقاص
ليكونوا عونا له في فتح بلاد فارس. وكان عددهم ستة آلاف منهم خمسة آلاف من ربيعة ومضر، وألف من اليمن. وكان أمير الجيش هاشم بن عتبة بن أبي وقاص،
وعلى مقدمته القعقاع بن عمرو، وحينما وصل القعقاع إلى القادسية أراد أن يكون وصوله نذير شؤم على الفرس، وأن يبث الرعب في قلوبهم، ويوقع في ظنهم
أن المدد الذي جاء لجيش المسلمين من الشام جيش كبير العدد والعدة، فعهد إلى أصحابه وكانوا ألف جندي أن يقسموا أنفسهم إلى أعشار، بحيث يتقدمون
عشرة عشرة مثيرين زوبعة من التراب وكأن العشرة مائة، ونفذوا خطته. وكلما وصل عشرة إلى مشارف الفرس جاء بعدهم عشرة آخرون. ثم أثار الحمية في نفوس
جنوده وتقدمهم إلى الفرس ونادى: من يبارز؟ فبرز إليه رجل من الفرس. فقال له القعقاع: من أنت؟ قال: أنا بهمن جادويه (أحد قواد الفرس) فنادى القعقاع :
يالثارات أبي عبيدة وسليط وأصحاب الجسر، وكان الفرس قتلوا آلاف المسلمين في معركة الجسر. وهجم القعقاع على جادويه فقتله. ونشط فرسان المسلمين فأصابوا عدوهم.
ثم استمر القتال إلى الليل وفي صباح اليوم التالي نادى القعقاع: من يبارز؟ فخرج إليه اثنان هما البيرزان والبندوان، فانضم إلى القعقاع الحارث بن ظبيان.
فبارز القعقاع البيرزان فضربه بسيفه فأطار رأسه. وبارز ابن ظبيان البندوان فضربه فأطار رأسه. وصاح القعقاع في المسلمين: باشروهم بالسيوف، فإنما يحصد الناس بها.
ثم خرج الناس من كل ناحية وبدأ الطعان والضرب بالسيوف. وحمل بنو عم القعقاع يومئذ عشرة عشرة على عدوهم ومعهم إبل مجللة مبرقعة تشبه الفيلة التي يستعملها
الفرس في حربهم، ولقي أهل فارس من الإبل يوم (أغواث) أي في ذلك اليوم الذي سمي بيوم أغواث أعظم مما لقي المسلمون من الفيلة يوم أرماث
--------------------------------------------------
خبر ..........من هنا هناك
------------------------------
 تم تقليل : 98% من الحجم الأصلي للصورة[ 522 x 392 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي

ضبط كميات أدوية بحوزة طفلين بالمطار قبل سفرهما للسعودية
ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم كمية كبيرة من الأدوية فى محاولة لتهريبها إلي السعودية بحوزة طفلين لم يتعديا العشر سنوات من عمرهما.
وكان ضباط الجمارك قد اشتبهوا خلال إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلى السعودية فى حقائب طفلين الأول 10 سنوات بالصف الرابع الابتدائي، والثانى شقيقته 8 سنوات بالصف الثاني الابتدائي.
وبتفتيش الحقائب عثر بداخلها علي كمية كبيرة من أدوية وزارة الصحة المصرية المدعمة، وتضم "مستحضرات طبية للصحة الحيوانية، وكورتيزون، وأدوية نساء وتوليد، وطارد للبلغم، وموسع للشعب الهوائية، وأدوية لعلاج التقلص والقيء، ومقوي للأعصاب، ومكملات غذائية، وخافض للحرارة، ومضادات حيوية".
وبسؤال الطفلين أوضحا أن جدهما قد أوصلهما إلى المطار ليسافرا إلى أبويهما بالسعودية، فتم استدعاء الجد الذى كان ينتظر بالمطار لحين إقلاع الطائرة، وأمر اللواء مدير أمن المطار بتحرير محضر بالواقعة وإحالة الجد للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية معه ومصادرة الأدوية وإلغاء سفر الطفلين.
----------------------------------------------
شاهد ....واحكم
---------------------
الفتاة الشابة المتدينة التى تحدثت عنها مصر كلها وقالوا ان الجيش ضربها وقام بتعريتها و.....و....وهى فى الاصل فتاة داعرة من حركة 6 ابريل فى هذا الفيلم القصير قصتها واجتماعها مع 6 ابريل وكيف تشرب الخمر ليلا ونهارأ انها طالبة بكلية الطب وقالوا الدكتورة غادة شاهد واحكم
http://youtu.be/YRqaNkE0Q0w
-----------------------------------------------------
رحلوا عن عالمنا فى عام 2011م
--------------------------------------

الفريق سعد الدين الشاذلي: رئيس أركان القوات المسلحة المصرية من مايو 1971 حتى ديسمبر 1973، وهو يعتبر العقل المدبر للهجوم المصرس الناجح على القوات الإسرائيلية التى كانت تحتل سيناء منفذا ما أسماه خطة "المآذن المرتفعة" التى نجحت في تدمير خط بارليف الإسرائيلي. تقلد الشاذلي العديد من المناصب العسكرية أبرزها؛ مؤسس وقائد أول فرقة قوات مظلية في مصر، وقائد كتيبة مصرية في الكونغو ضمن قوات حفظ السلام الأممية، وقائد لواء مشاه في حرب اليمن، ثم قائد لقوات المظلات والصاعقة المشتركة، وبعدها أصبح قائدا لمنطقة البحر الأحمر العسكرية حتى تولى منصب رئيس أركان الجيش المصري. اختلف الفريق الشاذلي مع الرئيس السادات بشدة حول قرار تطوير الهجوم أثناء حرب أكتوبر 1973، وعارض قراره الذى تسبب وفقا لمذكرات الشاذلي بخسائر فادحة بالقوات المصرية أثناء تطوير الهجوم خارج مظلة الدفاع الجوي المصرية. سرح السادات الفريق الشاذلي من منصبه في 13 ديسمبر 1973 بعد حرب أكتوبر وعينه سفيرا لمصر في انجلترا ثم البرتغال لكن الأزمات بينهما تفاقمت عندما قرر السادات عقد اتفاقية كامب ديفيد وعارضها الشاذلي ونشر مذكرات تنتقد إداراة الرئيس المصري أنور السادات للمعركة، وهو ما عرض الشاذلي للسجن. عانى الشاذلي بعد خروجه من السجن من التهميش بالإضافة إلى تجاهل الجهات الرسمية اسمه في حفلات تكريم قادة أكتوبر، وقد توفى الشاذلي في 10 فبراير 2011، وأقيمت جنازته في نفس اليوم الذى أعلن فيه تنحي الرئيس المصري المخلوع عن السلطة بعد ثورة شعبية
---------------------------------------------------
قال ........لى جدى
---------------------
عن الأمثال العالمية
-------------------------
من دواعي الرثاء أن تنفق الذهب في الطلاء . ( مثل فارسي
-------------------------------------------------
أقول لكم شكرآ لتصفحكم هذا العدد وأرجو ان يكون قد اعجبكم والى عدد الغد بأذن الله تعالى .......والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريدة العادل الالكترونية ليوم السبت 12 يناير 2013 للأخبار المتنوعة

محمود عبد الفتاح ضابط شرطة يلجا اليه كل الناس

آيات العرابى ....العميلة الامريكية وفضائح فى أمريكا وعداء للجيش والسيسى بصفة مستمرة